المؤتمر الدولي الرابع للجمعية العلمية السعودية لجراحة التجميل والحروق

تحت رعاية جامعة الملك عبدالعزيز تعقد الجمعية العلمية السعودية لجراحة التجميل والحروق مؤتمرهـا الدولـي الرابع لجراحة التجميل والحروق خلال الفترة مـن 24-26/3/1434هـ بمستشفى جامعة الملك عبدالعزيز بجدة .

وقد أوضحت الدكتورة صباح مشرف رئيسة الجمعية ورئيسة المؤتمر بأن المؤتمر سيشهد مشاركة أساتذة وعلماء متخصصين في جراحات التجميل من كل من: يطاليا وفرنسا، وأسبانيا ، وألمانيا، وامريكا والعديد من الدول العربية مثل: مصر ولبنان ودول مجلس التعاون الخليجي إضافة إلى الاساتذة والاستشاريين السعوديين.

وسوف يناقش المؤتمر مواضيع عديدة هامة ودقيقة في مجال جراحة التجميل مثل جراحات إصلاح التشوهات الخلقية مثل شق الشفة والحنك وتجميل الأنف والجراحة التعويضية والتكميلية لإعادة إصلاح الأنسجة والأعضاء المصابة بالحوادث والحروق وتعويض الأعضاء المستأصلة للأورام السرطانية مثل إعادة بناء الثدي .

كما يناقش المؤتمر مواضيع جراحات حديثة وتقنيات متقدمه تستعمل في علاج التشوهات والوحمات الدموية والصبغية وترهل الأنسجة مثل تقنية الليزر الحديثة بأنواعها وتقنية حقن الدهون واستخداماتها في مجال جراحات التجميل وإصلاح التشوهات ونقص بعض الأنسجة الناتجة من الإصابات والحروق والعيوب الخلقية لتعويض النقص والأنسجة ويتم الحصول على الخلايا الدهنيه وذلك عن طريق شفطها من جسم الشخص نفسه من الأماكن التي يرغب الشخص التخلص منها ثم تحقن بعد ذلك في الأماكن التي تحتاج إلى تصليح أو ترميم وكذلك تستخدم في إعادة النضارة والشباب للوجه واليدين .

والجدير بالذكر إن الترميم بتقنية حقن الخلايا الدهنيه الحية كمكون طبيعي في جسم المريض له خاصية التفاعل مع الجسم دون أن يرفضه الجسم بدلا من استخدام المواد الصناعية. وتعتبر هذه ألحشوات الحيوية ذاتية النمو وليست كالحشوات الصناعية الغريبة عن الجسم والتي تفتقد الحيوية أما بالنسبة للدهون فهي تحتوي على الخلايا الجزعية ذات التأثير التفاعلي الهام في تخليق خلايا جديدة ..

وقد تم اختيار جراحات إصلاح الثدي التجميلية والتكميلية كموضوع أساسي بهذا المؤتمر، ويتميز هذا المؤتمر بتخصيص جلسة علمية تنافسية خاصة بالمقيمين لتقديم أبحاثهم في مجالات جراحة التجميل وسيتم منح جائزة لأفضل بحث ، وفي ذلك تشجيع لهم للقيام بالبحوث العلمية مما سيكون له أثر فعال في تطور قدراتهم البحثية

وسيصاحب المؤتمر العديد من ورش العمل المتخصصة في مجالات عديدة مثل استعمالات الليزر في علاج السمنة وعلاج الترهلات بعد زوال السمنة وعلاج اثار الحروق والجروح مثل الندبات والجدرة والوحمات الدموية والصبغية والدوالي وغيرها من المشاكل الجلدية، وورش أخرى في دور جراحة التجميل في علاج الحروق والاثار الجانبية الناتجه عن الحروق .

وسيصاحب المؤتمر المعرض الطبي الذي تعرض فيه الشركات أجهزة تقنية حديثة في مجال جراحة التجميل ومواد طبية ومستحضرات حديثة لاعادة نضارة الوجه والجلد واجهزة الليزر

ونأمل أن يحقق المؤتمر النجاح المنشود وأن يعود بالفائدة على جميع المشاركين في المؤتمر ونأمل أن يكون للجمعية دور فعال للرقي بهذا التخصص بما يخدم جميع المرضى على مستوى المملكة

وقد أكدت الدكتورة صباح مشرف حرص الجمعية المستمرعلى مواصلة النشاطات العلمية من مؤتمرات دولية ودورات وورش عمل والتي تعقدها الجمعية على مدار العام ولسنوات عديدة.

ومن الجدير بالذكر انضمام الجمعيه العلمية السعودية لجراحة التجميل والحروق الى الجمعيه الدولية لجراحة التجميل (ابراس) والتي نشرت في عددها العاشر للعام 2012م تاريخ نشأت الجمعيه العلمية السعودية لجراحة التجميل وانشطتها ومؤتمراتها الدوليه.

 

February 2, 2013

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *